TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1.83 مليار درهم وفورات "أدنوك" الإماراتية من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي

1.83 مليار درهم وفورات "أدنوك" الإماراتية من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
شركة أدنوك الإماراتية - أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: كشف إبراهيم الزعبي الرئيس التنفيذي للاستدامة في مجموعة "أدنوك"، أن "أدنوك" طبّقت خلال العام الماضي أكثر من 30 أداة للذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة مشاريعها.

وأوضح الزعبي في تصريحات على هامش انطلاق فعاليات "المنتدى العالمي للاستدامة" في أبوظبي، أن ذلك أسفر عن تحقيق وفورات وصلت إلى 1.83 مليار درهم ما يعادل 500 مليون دولار، إضافة إلى تخفيض ما يزيد على مليون طن من الانبعاثات الكربونية، وفق وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وذكر أن المنتدى شهد إطلاق منصة رقمية للشركات الناشئة التي تعمل في نظم الذكاء الاصطناعي والاستدامة لتسريع الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن المنصة الرقمية سوف تستقبل جميع الأفكار من الشركات والأفراد التي يمكن تطبيقها في الإمارات والمنطقة والعمل مع الشركاء لتجربة حلول الذكاء الاصطناعي المقدمة.

يذكر أنه خلال مايو الماضي، استحوذت "أدنوك" الإماراتية على حصة 11.7 بالمائة في المرحلة الأولى (وحدات التسييل الأولى والثانية والثالثة) من مشروع "ريو غراندي" لتصدير الغاز الطبيعي المسال، الواقع في ولاية تكساس بالولايات المتحدة.

وبحسب بيان صحفي للشركة، فإن المشروع تابع لشركة "نيكست ديكيد، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NEXT)، والمتوقع أن يُنتج الغاز الطبيعي المسال منخفض الكثافة الكربونية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الثاني عالمياً.. كيف تحرك سهم أدنوك للإمداد الإماراتية منذ الاكتتاب؟